زيارته الى المملكة الاردنية  القى رئيس الاكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشارات

خلال زيارته الى المملكة الاردنية  القى رئيس الاكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشارات ACA الدكتور / عياس العيسي امس الاربعاء محاضرة في الجامعة الاردنية بعمان لعدد من طلاب الجامعات الاردنية وبتنظيم وإشراف عمادة شئون الطلبة في الجامعة الاردنية بالتعاون والتنسيق مع الجالية اليمنية هناك .

وذلك ضمن السياسة التي تنتهجها الأكاديمية العربية الكندية  بضرورة التواصل مع المؤسسات والجامعات والمعاهد العلمية ومد  جسور التعاون في كثير من المجالات، قدم  في الجامعة الأردنية – بعمان، رئيس الأكاديمية العربية الكندية الدكتور: عياس العيسي محاضرة بعنوان ” اعرف ذاتك وارسم خطتك وحدد مسارك المهني “.

وقد تحدث الدكتور العيسي في  محاضرته التي القاها يوم أمس الأربعاء وسط حضور عشرات الطلاب والخريجين من أبناء الجالية اليمنية وعددا من طلاب الدول العربية في المملكة  الأردنية الهاشمية ، عن أهمية اكتشاف الذات التي تعتبر بمثابة خريطة الوصول لتحقيق الهدف المنشود.

وأضاف الدكتور العيسي ” إذا أردت أن تسلك طريق النجاح ، فعليك أن تعرف نفسك أولاً ، عليك أن تكتشف قدراتك وإمكاناتك، فلا سبيل لتحقيق السعادة إلا بالغوص في أعماقك، وكشف أسرارك، عليك أن تكتشف ذاتك حتى لا تصبح فريسة سهلة لليأس والإحباط , عليك أن تعرف الخريطة قبل أن تخوض الطريق.

كما أكد الدكتور العيسي ان رسم الخطة يعتبر في الحقيقة رسم خريطة المستقبل، حيث يعد رسم الخطة خطوة حيوية تساعدك علي إدارة أعمالك بشكل اكثر فاعلية، فمن خلال كتابة أفكارك علي الورق، يمكن أن تفهم عملك بشكل أفضل، وكذلك رسم المسارات المحددة التي تحتاج إلي إتخاذها لتحسين عملك. بالإضافة إلي ذلك، تساعدك “خطة العمل” على  توقع السيناريوهات المستقبلية البديلة ووضع الأهداف جنباً إلي جنب مع الموارد اللازمة لتحقيق هذه الأهداف.

وأضاف الدكتور العيسي وبعد أن اكتشفت ذاتك ورسمت خطتك العملية يمكنك رسم خطة مسارك المهنى عبر مجموعة من القرارات التي يجب أن تتخذها لتحقيق الخطوة الأولى نحو النجاح.

كما أوضح رئيس الاكاديمية العربية الكندية الى أهمية اتخاذ القرار المهني المناسب في الحد والتصدي للمشكلات التي قد يواجهها الأفراد نتيجة اختيار الأعمال عن طريق الصدفة، أو عن جهل الفرد بامكاناته ومتطلبات العمل، أو الاختيار في ضوء بريق ومغريات المهنة أو سمعتها أو مكانتها الإجتماعية ، بصرف النظر عن استعداده لها، أو الإجبار الذي تمارسه الأسرة على الأبناء في تحديد مهنهم وأعمالهم .

وفي ختام المحاضرة تم تكريم الدكتور عياس العيسي رئيس الاكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشارات من قبل المنظمين  معبرين عن شكرهم و عرفانهم  بالأكاديمية وبرئيسها وبما تطمح اليه من أنشطة وتدريب في الوطن العربي .



اترك تعليقاً