مرحباً بكم في الاكاديمية العربية الكندية ACA

ACA تختتم برنامجها تدريب المدربين المعتمدين بالقاهرة

14 يوليو 2020
ACA تختتم برنامجها تدريب المدربين المعتمدين بالقاهرة

في عرس تدريبي مُميَّز اختتمت مساء أمس الأثنين ٢١ اكتوبر ٢٠١٩م الاكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشارات ACA برنامج تدريب المدربين المعتمدين TOT والذي اقيم في مقر الاكاديمية بالقاهرة والذي استمر لمدة ٧ أيام .

وقد قدم المتدربون البالغ عددهم 20 مشاركا عروضهم الختامية التي تناولت العديد من الحقائب التدريبية المهمة والتي تتناسب مع حجم المشاركين في هذه الدورة يوم أمس الاثنين في جوٍ تدريبي وتعليمي وأداء متميز .

هذا وقد أشادت لجنة التقييم على العروض المقدمة وبالمهارات التي تلقاها المتدربون خلال فترة التدريب على ايادي مدربيهم ، والتي اتضحت من خلال العرض الختامي .

وفي تصريح لرئيس الاكاديمية العربية الكندية الدكتور عياس العيسي أن برنامج تدريب المدربين المعتمدين TOT الذي تقدمة أكاديمية ACA يعتبر من البرامج النوعية والتي عكفت الأكاديمية على إيجاد منهجية خاصة بها لهذا البرنامج ومحكم من العديد من خبراء التدريب في الوطن العربي ،لما له من أهمية .
واضاف العيسي ان البرنامج يخضع الى التطور المستمر والتحديث الدائم للحقيبة التدريبية لهذا البرنامج ، بما يسهم في خدمة العملية التدريبية العربية ، وإيجاد مخرجات تدريبية ذات كفاءة عالية .

كما صرح مدير الأكاديمية مطهر الريدة والمشرف على البرنامج ، أن أكاديمية ACA قد قدمت هذا البرنامج في العديد من الدول العربية والإفريقية بمنهجية ACA .

وأضاف الريدة أن الاكاديمية اطلقت في عام 2018 مشروع تدريب المدربين الأكاديميين TOT.A لتدريب 1000 اكاديمي في الجامعات العربية ، إسهاماً من الاكاديمية للمجتمع العربي في ايجاد كوادر عربية تسعى لنهضة المنظومة التعليمية بطرق تدريبية مختلفة ، لتحقيق مخرجات تخدم المجتمع فعلياً ،

وقد قدم المتدربون شكرهم وامتنانهم بما قدمه لهم المدربين من علم واساليب تدريب حديثة ورفع كفائة الأداء في مجال التدريب والتدريس والعمل كل في مجال تخصصه والحرص على الفائدة ، وبالعطاء الذي قدمته لهم الأكاديمية خلال فترة التدريب ، مثمنين هذه الجهود ، ومؤكدين أن هذا البرنامج ليس كباقي البرامج التي حضروها مسبقا ، لما لمسوه من جدية وتطور وتنوع في المهارات التدريبية ، والمعلوماتية ، والانسانية في التعامل .

الجديد بالذكر أن البرنامج قام بتنفيذه العديد من المدربين المعتمدين لدى الأكاديمية على رأسهم الدكتور عياس العيسي رئيس مجلس ادارة ACA و رئيس الأكاديمية ، والدكتور ايهاب زهران والاستاذة عبير فؤاد المدربين المعتمدين لدى الاكاديمية في مصر .