مرحباً بكم في الاكاديمية العربية الكندية ACA

الاكاديمية العربية الكندية ACA توقع بروتوكول تعاون واعتماد مع المعهد العربي للدراسات - إتحاد المعلمين العرب

14 يوليو 2020
الاكاديمية العربية الكندية ACA توقع بروتوكول تعاون واعتماد مع المعهد العربي للدراسات - إتحاد المعلمين العرب

الاكاديمية العربية الكندية ACA توقع بروتوكول تعاون واعتماد مع المعهد العربي للدراسات - إتحاد المعلمين العرب

القاهرة
وقعت الأكاديمية العربية الكندية ACA بروتوكول تعاون واعتماد مع
مع المعهد العربي للدراسات - إتحاد المعلمين العرب بمقر المعهد بالقاهرة
وذلك بغرض تضافر وتوحيد الجهود لاعتماد التدريب والمدربين والمعلمين والبرامج التدريبية والتعاون بينهما لتنفيذ عددا من البرامج المعتمدة في مجال التعليم والتدريب والتطوير والخدمات التربوية والتدريبية في عدد من التخصصات في الوطن العربي واعتماد الشهادات للبرامج والدبلومات مع الجهات الرسمية .
ويقضي البرتوكول الذي وقعه المدير التنفيذي بالمعهد العربي للدراسات الأستاذة رباب إبراهيم عبدالوهاب ورئيس الاكاديمية العربية الكندية ACA الدكتور عياس العيسي بتقديم الدورات التدريبية الخاصة بالمعلمين وكافة كوادر التربية والتعليم في الدول العربية وكذلك برامج التنمية البشرية بمختلف مجالاتها.
تفتح الاتفاقية آفاقا للتعاون المشترك وتنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية للارتقاء بمعارف ومهارات وقدرات المجتمع العربي، خدمة للمسارات التنموية المستدامة، والنهوض العربي المجتمعي الشامل.
الجدير ذكره أن توقيع هذا البروتوكول جاء بعد فترة من التباحث، وقد تولد من ثقة المعهد العربي للدراسات بِمَا تقدمه الاكاديمية العربية الكندية من برامج ومشاريع تنموية نهضوية نوعية، حيث أن أكاديمية ACA متخصصة في تنفيذ التدريب الاداري والتعليمي والمهني داخلياً وخارجياً ،وتقديم خدمات نوعية تخصصية، ولها خبرة في اقامة وتنفيذ الملتقيات التدريبية الدولية وإقامة المؤتمرات المتخصصة والتي تخدم التنمية المستدامة ، وتقديم الاستشارات التدريبية والادارية .
ولما حظيت منهجية الاكاديمية من سمعة طيبة على مستوى الوطن العربي في اعداد مشروع تدريب المدربين والمعلمين والأكاديميين العرب وكذلك اعتماد المدربين وكذلك من الثقة بالمدربين الاعضاء في هيئات التدريب بالأكاديمية المنتشرين على ربوع الوطن العربي وما يحملونه من قيم وكفاءه كبيرة .
كما أن هذه الاتفاقية تتيح إصدار شهادات معتمدة من المعهد العربي للدراسات - اتحاد المعلمين العرب رديفة لشهادة الأكاديمية العربية الكندية ACA في كل المجالات التي يقدمها الطرفان وتكون الشهادة مصدقة من المعهد والاتحاد والخارجية المصرية وسفارات الدول.